ما هي المدونات وكيف تستفيد منها لكي تربح المال؟

 ما هي المدونات وكيف تستفيد منها لكي تربح المال؟

ما هي المدونات وكيف تستفيد منها لكي تربح المال؟
 ما هي المدونات


التدوين أو التدوين كان موجود منذ سنوات عديدة ولا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون ما هو واحد ومدى أهمية كسب المال من هذة المدونات ومن أجلك.


والمدونة كما هي معروف فهي ببساطة عزيزي الزائر عبارة عن  سجل ويب يتم استخدامه لإضافة محتوى أو أخبار يومية من المالك (المدون). 


ولكي تفهم سوف اعطيك مثال: فعلى سبيل المثال ، قد ترغب في التدوين حول أحدث البرامج التابعة الموجودة وتلك التي لديها عمولات جيدة بمجرد التعرف عليها. 


ولهذا يمكن للأشخاص زيارة موقع الويب الخاص بي ومشاهدة المحتوى الجديد على موقع الويب الخاص بي بانتظام , كما يجب عليك معرفة ما هي المدونة وما لا , فتابع معي فيما يلي..



التعريف العملي الجيد للمدونة هو مجرد مجلة أو رسالة إخبارية يتم تحديثها بشكل متكرر والتي يجب قراءتها في الوقت المناسب.


غالبًا ما يوفر فرصًا للتعليق الفوري وغير المصفاة ، وهو غير رسمي أو حتى متحيز في الموقف ، ومكتوب بأسلوب شخصي أكثر من المنافذ الإخبارية التقليدية.


تأتي المدونات بجميع الأشكال والموضوعات ، بدءًا من التعليقات الصاخبة من قبل أرواح المراهقين المضطربة إلى عروض التصوير الفوتوغرافي الكلاسيكي والأخبار العاجلة والتعليقات.


قد تكون مجلات عبر الإنترنت ، محمية بكلمة مرور يشاركها عدد قليل من الأصدقاء الموثوق بهم ، أو قد تكون صفحة بعد صفحة من شفرة المصدر ، وتشارك البرامج المفيدة والمجانية مع العالم.


يمكن أن تكون المدونة عبارة عن مجلة على الإنترنت للأعمال الأساسية للشركة ، حيث يقدم مستخدمو منتجات الشركة ملاحظاتهم ويطلبون المساعدة. 


كما يمكن استضافة المدونات بواسطة الأفراد ، أو مشاركتها بواسطة فرق ، أو إنتاجها بواسطة شركات بأكملها وفي الاخير الغرض من هذا كله هو الربح من الانترنت.


يمكن استضافتها على خادم مدونة مخصص باستخدام قوالب HTML فاخرة أو مصنوعة يدويًا على صفحة تشبه لوحة الإعلانات.


لكن المدونة ليست مجرد عمود مشترك أو صحيفة على الإنترنت حيث تقدم العديد من المنافذ الإخبارية محتواها عبر الإنترنت وتسمح للقراء بالرد على القصص.


ومع ذلك ، فإن عمل الصحف لا يتغير لمجرد أنه يحتوي على وسيط جديد حيث لا يزال المحررون والكتاب يقومون بنفس العمل الذي قاموا به قبل ظهور التوزيع عبر الإنترنت ؛ لا تعتبر الصحيفة نفسها مختلفة عما كانت عليه دائمًا.


ربما يكمن الاختلاف: الموقف


ترى الصحيفة نفسها كمزود لجميع الأخبار القابلة للطباعة ، والتي يكتبها متخصصون موضوعيون ، بينما يرى المدون نفسه على أنه يقدم جزءًا من عالمه وخبرته من وجهة نظره الخاصة.


مع ازدياد شعبية المدونات ، يصبح المزيد من كتاب الأعمدة مدونين ، ويصبح المزيد من المدونين محترفين في ما يكتبونه. 


ربما في غضون سنوات قليلة سيكون التمييز بين وسائل الإعلام القديمة والجديدة غير ذي صلة في أذهان الكتاب. بالنسبة للعديد من القراء اليوم ، هذا هو الحال بالفعل.


تجاوز عدد المدونات الفردية 20 مليون وعدد القراء آخذ في الازدياد.


في الواقع ، ذكرت المجلة التجارية Ad Age أنه في عام 2005 وحده ، سيقضي العمال الأمريكيون ما يعادل 551000 سنة في قراءة المدونات على الإنترنت ، وصحائف القيل والقال ، والصحف.


يحصل مئات الملايين من القراء حول العالم على الأخبار والترفيه من هذه المصادر المستقلة ويدعمون المدونين المفضلين لديهم من خلال التبرعات والربط وشراء الهدايا التذكارية المتعلقة بالمدونات.


كما يجب أن تحتوي المدونة على معلومات حول موضوع مشابه على سبيل المثال ، السيارات وأجهزة الكمبيوتر والطوابع وما إلى ذلك ... الشيء الجيد في المدونات هو أنه يمكنك كتابة ما تريد عليه. 


كما يمكن للزوار أيضا التعليق حتى على آرائهم حول مدونة معينة  ومع المدونة ، لا تحتاج إلى أي خبرة في البرمجة خاصة اذا كنت تريد أن تبدا على منصة بلوجر والبدء في كسب المال. 


يمكنك بسهولة تحديث مدونة عن طريق كتابة ما تريد تمامًا مثل معالج الكلمات ويا لها من طريقة سهلة لتحديث موقع على شبكة الإنترنت.


الآن بعد أن عرفنا ما هي المدونة ، ماهو الجيد في المدونة؟ لماذا يتم الحديث عنها كثيرا؟


ما مدى اهمية المدونة ولماذا هي هامة لكثير من الاشخاص ؟


لقد وجد المالكون أن تحديث المحتوى الجديد على مواقعهم الإلكترونية أسهل مع برامج التدوين قبل أن يصبح التدوين شائعًا ، كان على الأشخاص إنشاء المحتوى ، وتمريره إلى HTML بواسطة المبرمج ، ثم تحميله على موقع الويب  لقد ولت كل متاعب التدوين.


ربما يكون أهم شيء في امتلاك مدونة هو أن محركات البحث تحبها , نعم ، تحب محركات البحث المحتوى الجديد. 


هذا يعني أن موقع الويب ليس ثابتًا ، لذلك ستزور محركات البحث هذا الموقع كثيرًا وتقوم بفهرسته وإذا كان لديك مدونة ، فستضع محركات البحث موقع الويب الخاص بك بسرعة في قوائمها.


يجب عمل المدونات بانتظام من خلال عملك حيث يجب أن يشعر العملاء أنه سيتم تحديث مدونتك بانتظام حتى يشعروا بالحاجة إلى زيارتك كثيرًا , وإذا كانت مدونتك راكدة ، فلن يعود الناس إليها , وهذة هذه ليست طريقة استخدام المدونات بل يجب عليك الاستمرار في العمل لكي تكسب المال.


 أما ما لا يعرفه الكثير من الناس عن التدوين هو أنه يمكن أن يساعدك أيضًا في كسب المال. نعم ، يمكن أن تكون المدونات مربحة أيضًا.


تتمثل إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من المدونات في تزويدهم بمحتوى قيم وتحديثه باستمرار. 


بمجرد إنشاء هذه العلاقة معهم ، يمكنك وضع الروابط التابعة على مدوناتهم ويجب أن تكون هذه المنتجات أو الخدمات التي توصي القراء باستخدامها ,لان العمولة الجيدة تأتي مع استخدام هذه الفكرة.


يمكنك حتى أن تطلب من القراء التبرع بالمال لدعم مدونتك. أبرز أن مدونتك هي خدمة مجانية وتتوقع منهم أن يدعموك لأنك تتعب فيها وما إلى ذلك ...


بمجرد أن يكون لديك الكثير من الزوار إلى موقع التدوين الخاص بك ، يمكنك استخدام Google Adsense ، الذي يعرض إعلانات Google على مدوناتك. 

عندما ينقر زوار موقعك على تلك الإعلانات ، ستكسب نسبة مئوية من أجرهم لكل نقرة ومع وجود الكثير من الزوار ، سيضيف هذا ما يصل إلى راتب لطيف كل شهر.


يمكنك أيضًا الحصول على مساحة إعلانية أعلى مدونتك أعلن عن هذه المساحة حيث يمكنك تحصيل رسوم من الأشخاص أسبوعيًا للإعلان عما يريدون. 


ايضاً يمكنك حتى أن يكون لديك أكثر من مساحة إعلانية وكلما زادت شعبية مدونتك وزوارك ، زادت تكلفة هذه المساحات الإعلانية.


توضح المدونة الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال والتي ناقشتها خلال هذه المقالة انظر إلى AdSense في الجزء العلوي من الصفحة وأيضًا الرابط النصي الذي سيدفع الآخرون مقابله بمجرد أن يعلموا أن المدونة تحصل على زيارات.


يذهب فقط لإظهار أن هناك العديد من الطرق لــ كسب المال من المدونات لدرجة أننا سنكون من الجنون ألا نبدأ الآن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-