أخر الاخبار

طريقة تثبيت ويندوز بدون فلاشة او cd في أقل من 5 دقائق مجاناً !

قد تكون طريقة تثبيت ويندوز بدون فلاشة صعبة على البعض نظراً لأن الموضوع لا يصدق هل وصل التطور الى القدرة على تثبيت ويندوز بواسطة الهارد نفسه دون وضع اي جهاز خارجى , بالطبع هذا حدث بالفعل و هذا ما سوف نوضحه في مقالنا اليوم حيث جلبنا لك طريقة تنزيل و تثبيت الويندوز بدون usb أو cd .

طريقة تثبيت ويندوز 10 بدون استخدام فلاشة أو اسطوانة

الكمبيوتر يحتاج الى تنصيب نظام ويندوز جديد على فترات متباعدة حتى لا يحدث به أي مشاكل , كما نلجأ الى تثبيت نسخة جديدة عند استخدام برامج بها فيروسات تضر بجهازنا , وكان الوضع قديماً وضع اسطوانة لتنزيل و تسطيب أي ويندوز ثم تطور وأصبح التثبيت تتم عن طريق الفلاشة , اما الان فالوضع أصبح أكثر تطوراً وهذا ما ستعرفه معنا .

طريقة تثبيت ويندوز بدون استخدام فلاشة او اسطوانة

طريقة تثبيت ويندوز 7 بدون استخدام فلاشة او اسطوانة

طريقة احترافية ستتعرف عليها معنا تستطيع بواسطتها تحميل أي ويندوز وتثبيته بلا استخدام سي دي او فلوبي ديسك أو حتى قرص usb , حيث يمكنك باستخدام أداة صغيرة تنصيب ويندوز مع عدم الحاجة الى الفلاش ميموري الخاص بك .

قبل بدء شرح كيفية تنزيل و تثبيت ويندوز بدون فلاشة بطريقة احترافية عليك أن تعرف ما يتم فعله , بإختصار بعد تنزيل ملف iso الخاص بالويندوز يجب عليك تنزيل برنامج ستجد رابطه في الأسفل , وبعد ذلك سيتم اقتطاع جزء من الهارد لتثبيت النسخة من خلاله وبدون أي فلاش أو حتي dvd .

الطريقة تتم في خطوات محددة ستتعرف على كل الخطوات بطريقة مباشرة و سهلة , و بعد ذلك ستتمكن من تثبيت ويندوز 7 وفورمات الكمبيوتر بدون فلاشة او اسطوانة كما يمكن إعادة تنزيل و حرق اي نسخة سواء windows 10 او windows 8.1 أو حتى حديث العهد windows 11 .

ما هي طريقة تثبيت ويندوز بدون فلاشه ؟

من خلالنا ستتعرف على طرق تنزيل وتثبيت الويندوز بدون فلاشة من الألف إلى الياء حيث سهولة الأمر سيجعلك تتقن الطريقة و تعتمدها على الحاسوب , الطريقة تتم بدون فورمات الهارد وبدون إستخدام أسطوانة dvd أو cd حيث تتم عن طريق برنامج جديد ليس Win to HDD .

الطريقة تكمن في أستخراج الويندوز المتاح بصيغة iso بعد ذلك تشغيل البرنامج و ضبط إعدادات معينة ستتعرف عليها , و بعد ذلك يجب أن تقوم بالدخول الى قائمة البوت داخل الجهاز و من ثم إختيار عملية boot افتراضية لتجنب حدوث أي مشكلة , و سنشرح تلك الأوامر بالتفصيل الممل لذلك تابع معنا شرح تثبيت ويندوز 8.1 بدون استخدام فلاشة او اسطوانة بشكل مباشر في دقايق للحواسيب بدون فقدان اي شيء .

شرح طريقة تثبيت ويندوز 10 بدون استخدام فلاشة او اسطوانة

شرح تثبيت ويندوز 8.1 بدون استخدام فلاشة او اسطوانة

تستطيع تطبيق تلك الطريقة على أي ويندوز لديك بدون أي مشكلة حيث يمكن تنزيل اي إصدار باستخدام هذا البرنامج العملاق , والخطوات كالأتي :-

  1. أولا يجب عليك تحميل برنامج setup windows from hd المتاح رابطه في أسفل المقال لتثبيت أي ويندوز بدون فلاشة USB .
  2. الان يجب عليك فك الضغط عن أداة تثبيت ويندوز بدون فلاشة لإخراج ملفات العمل بدون أي مشكلة .
  3. قم الان بعمل استخراج للإصدار المتاح لديك من ويندوز ولكن قبل ذلك يجب عليك تفريغ البارتشن المراد استخدامه في تثبيت الويندوز بدون فلاشة .
  4. احرص على أن يكون بارتشين القرص او الهارد المستخدم المستخدم فارغ حيث يمكن نقل كافة الملفات به الى new folder لتجنب حدوث أي مشكلة .
  5. الان تحتاج الى فتح الأداة و بعد ذلك اختيار رمز البارتشن المتاح في الهارد ديسك و الذي تم إستخدامه عند فك ملفات الويندوز سواء كان D او E او اي رمز آخر .
  6. الان يجب عليك اختيار عدد ثواني عملية البوت ويجب عليك اختيار 3 ثواني لإتمام عملية تسطيب الويندوز بطريقة إحترافية بدون فورمات او فلاشة .
  7. لكي تكتمل طريقة تثبيت الويندوز من الهارد بدون فلاشة usb عليك الذهاب الى قائمة run بالنقر على ويندوز + R .
  8. بعد ذلك ستحتاج الى كتابة الامر "MSCONFIG" و بعد ذلك اذهب الى BOOT من الاعلى لكي تستطيع عمل تبويب و من ثم تثبيت الويندوز من الهارد بدون فلاشة .
  9. لإتمام طريقة تثبيت الويندوز من الهارد بدون فلاشة عليك الآن اختيار البوت المتاح في الأسفل و النقر على BOOT AS DEFAULT و من ثم عم ريستارت لإتمام عملية تثبيت الويندوز من الهارد بدون فلاشة usb على الكمبيوتر .

مميزات برنامج تثبيت الويندوز من الهارد بدون فلاشة

  • تستطيع بواسطته تثبيت أي ويندوز بدون فلاشة باستخدام نفس الطريقة التي شرحناها بالتفصيل في الأعلى .
  • لا يحدث في الويندوز الذي يتم عمل لها تثبيت عن طريق هذا البرنامج اي مشاكل , لذلك هي طريقة امنة وليست خطر على قرص التخزين الهارد او نظام عمله .
  • تستطيع تثبيت أي ويندوز iso من الهارد بدون تحميل اي برامج مساعدة حيث أن الطريقة احترافية للغاية و لا تحتاج سوي ملف الويندوز و قرص التخزين .
  • شرح تنصيب اي نسخة او اسطوانة ويندوز من الفلاشة تجده على الإنترنت ولكن هذه الطريقة تتم بواسطة برنامج رائع على الكمبيوتر لذلك هي بسيطة .
  • تستطيع تثبيت أي ويندوز بإستخدام طريقة تثبيت ويندوز 10 المتاحة في الأعلى كما تستطيع تحميل الويندوز windows من مايكروسوفت .
روابط التحميل
إسم الملف ملاحظات حجم الملف روابط التحميل
setup windows from hd 32 bit 1 m.b تحميل
setup windows from hd 64 bit 2 m.b تحميل

في هذه المقالة شرحنا لكم تثبيت ويندوز , و في النهاية نسألكم الدعاء .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-