أخر الاخبار

الشرح الكامل لــ تطبيق سناب شات اخر اصدار للاندرويد 2023

 الشرح الكامل لــ تطبيق سناب شات اخر اصدار للاندرويد

سناب شات
سناب شات


 روابط تحميل تطبيق سناب شات موجودة اسفل هذه الصفحة، حيث يقدمها موقع عالم جديد…مباشرة...بسيطة…آمنة…ولكن يفضل قراءة المقال كاملاً لتتعرف على كل تفاصيل تطبيق سناب شات.

ما هو سناب شات

تطبيق سناب شات يعد واحداً من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي ومشاركة اللقطات، حيث أنه قائم على فكرة مشاركة الصور والفيديوهات القصيرة والتي تحتوي على ملصقات سناب وأشكال ورسومات تقوم انت باختيارها أو بصناعتها، والذي تم إصداره في سبتمبر عام 2011 بواسطة ايفان شبيغل وبوبي ميرفي، حيث نال التطبيق رواجاً سريعاً بسبب فكرته المختلفة وقتها، وبعد ذلك اُصدرت شركة وموقع السناب الرسمي.

طريقة تحميل برنامج سناب شات للاندرويد اخر اصدار

يمكنك الآن وبكل بساطة تحميل برنامج سناب شات لجهازك الاندرويد، كل ما عليك هو النزول اسفل هذه الصفحة والضغط على زر التحميل الذي تفضل تحميل السناب شات من خلاله.


حيث لديك طريقتين للتحميل اما التحميل من متجر جوجل بلاي او التحميل المباشر بصيغة ملف APK فقط قم بالضغط على احد الازرار الموجودة في الأسفل، ولكن اذا قمت بالضغط على تحميل السناب من متجر جوجل بلاي فسيتم تحويلك تلقائيا الى صفحة التطبيق في متجر جوجل بلاي.


كل ما عليك بعد ذلك هو الضغط على كلمة التثبيت وسيتم تنزيل السناب تلقائيا، واذا لم تقدر على تحميله من جوجل بلاي فقط قم بالضغط على تنزيل تطبيق APK وبعد ذلك سيبدا تنزيل السناب تلقائياً.


طريقة تثبيت تطبيق سناب شات على الاندرويد

بعد ان تم تحميل برنامج سناب شات على جهازك الاندرويد كل ما عليك هو التوجه الى ملفات الهاتف ثم الدخول الى قسم "Download " وبعد ذلك قم بالضغط على "ملف سناب شات" ستظهر لك واجهة لقبول تثبيت التطبيق على هاتفك قم باعطائه كافة الصلاحيات التي يحتاجها للتشغيل.


بعد ذلك قم بالضغط على كلمه تثبيت الموجودة في أسفل الجهة اليسرى من الهاتف، ثم اتركه ينتهي من التثبيت وبعد ذلك قم بالضغط على زر فتح سناب شات، وسيتم تشغيل التطبيق تلقائيا ثم سيتم وضعه ضمن واجهك التطبيقات الخاصة بهاتفك.


طريقة استخدام سناب شات اصدار 2023

بعد الانتهاء من تثبيت برنامج سناب شات، دعونا نبدأ في شرح طريقة استخدامه؛ كل ما عليك هو الذهاب الى شاشة التطبيقات الخاصة بجهازك الاندرويد والضغط على تطبيق سناب شات بعد ذلك ستُفتح لك واجهة تسجيل دخول سناب شات او انشاء حساب جديد.


اذا كان لديك حساب من قبل فإنك لن تحتاج الى شرح هذه الفقرة فالافضل ان تقوم بالنزول الى الفقرة التي تليها، ولكن إذا لم يكن لديك حساب على تطبيق سناب شات فتابع معنا حتى تعلم كيف تقوم بانشاء حساب على سناب شات.


قم بالضغط على زر انشاء حساب جديد في يمين الجهة السفلية من الواجهة التي امامك، وبعد ذلك قم بالضغط على متابعة ثم سيطلب منك التطبيق تفعيل الاذونات التي يطلبها، ويجب عليك تشغيلها وتفعيل كافة الخصائص، ولا يجب عليك أن تقلق لأن تطبيق سناب شات يُعد من اكبر تطبيقات التواصل الاجتماعي وله سُمعه وشهر كبيرة.


تسجيل حساب جديد في سناب شات

 بعد اعطاء التطبيق كافة الأذونات، قم بالضغط على متابعة ستفتح معك واجهة لتسجيل بياناتك فى حسابك الجديد سيطلب منك "الاسم-اسم العائلة" يفضل ان تقوم بادخالهما صحيحين أو قم بإدخال الاسم الذي تريده ان يظهر لاصدقائك على السناب شات.


بعد ذلك قم بالضغط على زر التسجيل والمتابعة وبعدها سيطلب منك إدخال تاريخ ميلادك، قم بإدخال التاريخ الذي تريده ان يظهر لاصدقائك او قم بادخال تاريخ ميلادك الحقيقي ولكن بشرط الا يقل التاريخ عن عمر 12 سنه، بعد ذلك اضغط على زر متابعة ثم سيتم اختيار اسم مستخدم بطريقة عشوائية، ولذلك يمكنك تغيير هذا الاسم، وبعدها قم بالضغط على متابعة.


لكن يفضل ان تقوم بتغييره للاسم الذي تريده ان يظهر لاصدقائك او تريد ان يبحث اصدقائك عنك من خلاله، بعدها قم بالضغط على متابعة وبعد ذلك سيطلب منك إدخال كلمة السر، حيث يجب ألا تقل كلمة السر الخاصة بك عند 8 رموز سواء كانت احرف او ارقام او رموز اخرى، و يجب عليك أن تحفظ هذه الكلمة حتى تستطيع من خلالها هي واسم المستخدم الدخول إلى حسابك على سناب شات في اي هاتف اخر.


بعد ان قمت بإدخال كلمة السر التي تريدها، قم بالضغط على متابعة وبعدها سيطلب منك برنامج سناب شات ادخال بريدك الالكترونيه او يمكنكم اختيار التسجيل بهاتفك المحمول بدلا من البريد الإلكتروني، حيث بهذا البريد او رقم الهاتف أو اسم المستخدم وكلمة المرور تستطيع تسجيل سناب شات على هاتف اخر.


بعد ان قمت بادخال بياناتك قم بالضغط على زر متابعه بعد ذلك ستفتح لك واجهة وسيطلب منك اختيار البحث عن اصدقاء جدد يمكنك الضغط على كلمة تخطي الموجودة في الأعلى، بعد ذلك ستفتح لك واجهة برنامج سناب شات.


شرح عناصر و واجهة تطبيق سناب شات

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تفتح لك تلقائيا كاميرا سناب شات...


شرح كاميرا سناب شات:- في أيقونة الكاميرا الموجودة في تطبيق سناب شات ستجد أمامك العديد من الخصائص والمميزات الرائعة، حيث سنشرح لك المميزات التى نحتاجها لإلتقاط صور او فيديوهات في تطبيق سناب شات وهي العناصر الموجودة في يمين الجهة العليا للواجهة.


تمكنك هذه العناصر من التحكم في كاميرا سناب شات، حيث تستطيع تبديل الكاميرا الأمامية الى الخلفية؛ من خلال العنصر الأول والذي هو على شكل سهمان يشكلان دائره.


أما العنصر الثاني يتحكم في استخدام الفلاش، حيث اذا قمت بالضغط عليه وأزالة علامة x الموجودة بجانبه، حينها سيتم تشغيل الفلاش تلقائيا اثناء التقاط الصور، إذا لم تكن تريد ذلك قم بالضغط عليه حتى يُظهر علامة x بجانبه مرة اخرى.


أما العنصر الثالث والذي يسمى " snap متعدد " هذا العنصر يمكنك من خلاله التقاط مجموعة الصور أو مجموعة من الفيديوهات وإرسالها إلى شخص معين في دفعة واحدة.


العنصر الثالث الذي يسمى العدّاد، في هذا العنصر يمكنك التحكم في وقت التقاط الصورة في كاميرا سناب شات، ويمكنك ضبطه على عدد معين من الثواني، سيقوم بالعد ثم سيلتقط الصور.


العنصر الرابع وهو يعد من مميزات تطبيق سناب شات، والذي يجعل الكثير من الأشخاص يقومون بتنزيله لانه يساعدهم في التقاط صور بجودة احترافية حيث يقوم بتشويش الخلفيه كامله و ضبط التركيز على الشخص المراد تصويره.


أما العنصر الخامس فهو المتحكم في ظهور المربعات التي تقوم بتقسيم شاشة التقاط الصور في تطبيق سناب شات لتجعلها من الصور الاحترافية حيث تستطيع من خلال هذه المربعات ضبط مركز الجسم المراد تصويره، حيث يتم وضعه في المربع الموجود في المنتصف.


كل هذه العناصر تتحكم في كاميرا تطبيق سناب شات ولكن أهم عنصر يتحكم في التقاط الصور أو الفيديوهات في كاميرا السناب شات هو الدائره الموجوده في اسفل منتصف الشاشة، حديث إذا قمت بالضغط عليها ضغطة واحدة سوف تلتقط صوره واحده، اما اذا قمت بالضغط مطولاً فسوف تقوم بالتقاط فيديو لمدة تتراوح بين الـ 10 ثواني وال 60 ثانيه.


بعد القيام بالضغط على هذا العنصر أو هذا الزر وبعد التقاط الصورة المناسبة، سيتم فتح واجهة بالصوره ويوجد بجانبها العديد من العناصر التي يمكنك من خلالها التعديل على الصور.


حيث يمكنك كتابة جملة أو كلمة من خلال العنصر الأول الموجود على اليمين وأما العنصر الموجود تحته مباشرةً يُمَكنك من الكتابة بيدك على الشاشة بعد اختيار اللون الذي تريده، أما العنصر الثالث فيُتيح لك الكثير من ايموجي سناب شات الذي يمكنك وضعه على الصورة التي قمت بالتقاطها، أما عنصر المِقص الذي يليه، يمكنك من خلاله قص الصورة التي قمت بالتقاطها، أما العنصر يليه والذي هو على شكل " مِشبك ورق " يمكنك من خلاله اضافه رابط لموقعك الالكتروني او حسابك على انستغرام حتى يقوم اصدقائك او متابعينك بالضغط عليه حتى يتم تحويلهم تلقائيا الى هذا الرابط.


وتوجد في الواجهة التي أمامك ايقونه لإرسال هذه الصورة بعد التعديل عليها الى احد اصدقائك او متابعينك أو المشتركين عندك، او يمكنك اضافتها الى قصتك على سناب شات من خلال الضغط على الزر " الاول في الجهه اليمنى في الاسفل " او يمكنك حفظها على الهاتف من خلال الضغط على زر " حفظ في تطبيق سناب شات " ويمكنك إلغاء ذلك من خلال الضغط على علامة اكس (x) الموجودة في يسار الجهة العليا للواجهة التي أمامك.


وبعدها ستعود الى واجهة الكاميرا حيث يمكنك من خلال هذه الواجهة تصوير نفسك باشكال متعدده بالرسومات والفلاتر المتعددة و ملصقات سناب شات الرائعة.


 حيث كل ما عليك هو الضغط على ايقونة الوجه المبتسم الموجودة بجانب زر التصوير في واجهة الكاميرا، ثم ستفتح لك قائمة افقية من الفلاتر الموجودة في تطبيق سناب شات ولكنها ستأخذ بعض الوقت لأنها تقوم بالتحميل من الانترنت.


بعد ذلك يمكنك اختيار الفلتر الذي يناسبك او المناسب للمناسبه التي تريد ان تتصور لها، ثم تقوم بالضغط على زر التصوير لكي تقوم بالتقاط الصورة أو قم بالضغط مطولاً على زر التصوير لكي تلتقط فيديو.


وبعد ذلك ستُفتحلك واجهة التعديل على الصور اما ان تقوم بالتعديل عليها او تقوم بارسالها الى احد اصدقائك او تقوم بارسالها الى قصتك او تقوم بتحميلها على هاتفك كما شرحنا منذ قليل.


 وبعد ذلك دعونا نكمل شرح باقي ايقونات تطبيق سناب شات حيث يتيح لك تطبيق سناب شات اضافه اصدقاء اخرين على نفس التطبيق لديهم حسابات أيضاً على تطبيق سناب شات، وذلك من خلال الضغط على الايقونه الموجوده في اعلى يمين الواجهة التي هي على صورة شخص بجانبه علامة زائد(+)


ولكي تستطيع اضافة اصدقاء جدد على تطبيق سناب شات يمكنك الضغط على علامة البحث الموجودة في الأيقونة التي هي على عدسة، بعد ان قمنا بالضغط عليها و كتابة اسماء اصدقائنا او اسم المستخدم الذي قام بتسجيله علي السناب شات.


او يمكنكم اضافة اصدقائك الموجودين على قائمة اتصالاتك من خلال الضغط على الزر الموجود اسفل الواجهة التي امامك ثم اضغط على المتابعه.


  • أيقونة البحث على تطبيق سناب شات تُمكنك من القيام بالـ بحث في سناب شات عن اصدقائك او المشاهير التي تحبهم والقيام بالاشتراك في حساباتهم لكي تصلك كل قصصهم او منشوراتهم.


  • ايقونة البروفايل: توجد أيقونة البروفايل في يسار الجهة العليا من واجهة تطبيق اسناب شات حيث يمكنك من خلالها التعديل على البروفايل الخاص بك؛ لكي يتعرف عليك اصدقائك او يمكنك اضافة المنشورات او الصور الى قصتك او التحكم في الإعدادات الخاصة بك من خلال هذه الايقونة.


  • أيقونة اكتشف: هذه الايقونة التي توجد في أقصى يمين الجهة السفلى من تطبيق سناب شات والتي تحتوي على أشهر الحسابات او اشهر الايموجي او الالعاب الرائجه.


  • أيقونة القِصص: هذه الايقونة التي تلي ايقونه اكتشف على الجهة اليمنى؛ تحتوي على كل قصص اصدقائك الذين قاموا بنشرها او القصص الرائجة التي نالت مشاهدة الكثيرين والقصص التي قام بنشرها المشاهير او الحسابات التي تتابعها.


  • أيقونة الدردشة: التي توجد يسار ايقونة الكاميرا وهي تحتوي على الرسائل التي قمت بإرسالها أو أُرسلت إليك من خلال الحسابات التي تتابعها أو من خلال اصدقائك الذين قمت باضافتهم، ويمكن ويمكنك أيضاً من خلال هذه الايقونة مراسلة الدعم الفني الخاص بتطبيق سناب شات والقيام بإرسال رسائل جديدة لاصدقائك.


أيقونة الخريطة: تعد هذه الايقونه واحدة من أهم المميزات التي ينفرد بها تطبيق سناب شات حيث انها لا توجد فيه اي تطبيقات اخرى، ولذلك يجب عليك إعطاءه كافة الصلاحيات التي يريدها للاستمتاع بهذه الخاصية.


حيث يمكنك من خلالها تحديد مكانك ومكان اصدقائك والبعد بينكما على الخريطة والتي تظهرك كانك شخص واقف على مكانك على الخريطة كاملة ويظهر الى جانبك اصدقائك التي الذين قمت بإضافتهم على الخريطة ويظهر أيضاً البعد بينكما، ولكن كل هذا لن يحدث الا اذا قمت بتفعيل الGps واعطاء كافة الصلاحيات التي يريدها السناب شات.


طريقة الربح من سناب شات سنة 2023

بما ان تطبيق سناب شات يعد واحداً من اشهر تطبيقات مشاركة الصور والفيديوهات من خلال الحسابات التي تحتوي على عدد كبير من المتابعين، اذاً يمكنك الربح من خلاله عن طريق الترويج و التسويق على اسناب شات.


حيث اذا كنت تمتلك حساب كبير على السناب شات يمكنك من خلاله الترويج لمنتجات او مواقع او قنوات او اشياء كثيرة ومختلفة مقابل مبلغ كبير من المال، يمكنك فعل كل ذلك ولكن إذا كنت تمتلك حساب يحتوي على عدد كبير من المتابعين، فإذا لم يكن لديك حساب كبير على سناب شات فتابع معنا…


طريقة زيادة المتابعين على سناب شات

يمكن لأي شخص امتلاك حساب على تطبيق سناب شات لكن لا يستطيع اي شخص ان يمتلك حساب به عدد كبير من المتابعين، حيث أن زيادة عدد المتابعين على حسابك في سناب شات يحتاج الى وقت ومجهود او يمكنك اختصار كل ذلك الوقت بالقيام بـ عمل اعلانات على سناب شات لزيادة متابعين حسابك بالطريقة التي سنقوم بشرحها بعد قليل، ولكن دعنا نكمل شرحنا، اذا اردت ان تمتلك حساب كبير على اسناب شات يجب عليك الأخذ بهذه النصائح اولاً:


  • اختيار محتوى متخصص:-

لكي تصبح من صناع المحتوى على برنامج سناب شات، يجب عليك اختيار نوع معين تقدمه؛ حتى تستطيع جذب أكبر عدد ممكن من المتابعين المهتمين بنفس نوع الفيديوهات او الصور التي تقوم بنشرها، ولذلك فإنه يوجد على تطبيق سناب شات عدد لا نهائي من المحتوى الذي تقدر على تقديمه مثل " نشر صور مضحكة، ملهمة، آيات قرآنية، فيديوهات محفزة،...الخ "


  • اختيار اسم مميز:-

المقصود هنا بالاسم المميز هو؛ اسم المستخدم الذي تقوم باختياره اثناء انشاء حسابك كما شرحنا في الاعلى، لانك للاسف لا يمكنك تغييره، ولان هذا الاسم يعبر عن المحتوى الذي تقدمه، ويعطي انطباعاً اولياً عند المتابعين الجدد.


  • إنشاء شعار لحسابك:-

لتحصل على الكثير من المتابعين بطريقة بسيطة وبدون دفع اي اموال، كل ما عليك هو صناعة شعار "لوجو" خاص بحسابك، وتقوم بوضعه كعلامة مائية على كل الصور أو الفيديوهات التي تقوم بنشرها على اسناب شات.


  • النشر بصفة مستمرة:-

حيث يجب عليك تقديم محتوى دائم حتى يقوم متابعينك بدعوة اصدقائهم ومتابعيها ليقومون بإضافتك ومتابعة منشوراتك الرائعة.


  • النشر على وسائل التواصل الاجتماعي:-

تعد هذه الطريقة واحدة من اقوى الطرق المجانية التي يمكنك من خلالها استدراج الكثير من المتابعين؛ من خلال نشر صورك وفيديوهاتك التي تحتوي على اللوجو الخاص بحساب سناب شات الخاص بك وتحته رابط حسابي على سناب شات، لأنه إذا كنت تقدم محتوى جيد وممتع لن يتردد اي شخص ان يدخل الى حسابك يقوم باضافتك.


بعد جمع عدد لا بأس به على برنامج سناب شات، فيمكنك حينها البدء في الربح، إما عن طريق الترويج لمنتجاتك او منتجات شركات يطلبوها منك او روابط افلييت...الخ.


ولكن إذا لم يكن لديك الوقت الكافي والنفس الطويل لتكبير حسابك على برنامج سناب شات، فلا بأس لأنك تستطيع الربح من خلال القيام بعمل حملات اعلانية على تطبيق سناب شات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-