ما هو التدوين وماذا تعرف عنه ؟؟

 ما هو التدوين وماذا تعرف عنه ؟؟

ما هو التدوين وماذا تعرف عنه ؟؟
 ما هو التدوين


إذا كانت الكتابة فنًا ، فإن التدوين هو طريقة لاستخدام الكلمات لإنشاء فن وهذا لأن الأشخاص المهتمين بالتدوين هم فنانين لديهم إحساس خاص بهم ويختارون بعناية الكلمات التي تصف مشاعرهم ومشاعرهم ورغباتهم ورغباتهم وكل شيء.


تم تقديم المدونات بشكل أساسي كمدونات ويب تشير إلى "ملف سجل الخادم" تم إنشاؤه عندما وصل تسجيل الويب إلى السوق الافتراضي. 


منذ نشأته في منتصف التسعينيات ، أدى تسجيل الويب إلى تشبع المجتمع الافتراضي تدريجياً ، مما جعل الإنترنت مصدرًا حيويًا لمزيد من المعلومات.


ومع ذلك ، مع تسجيل الويب ، لا تزال بحاجة إلى موقع ويب وأسماء مجال ، ولكن مع المدونات لا تحتاج إلى أي شيء أكثر من حساب مع موفري المدونات. في معظم الحالات ، تكون هذه الأنواع من المدونات مجانية.


مع بداية التدوين في هذه الصناعة ، أصبحت اليوميات الشخصية أرضية مشتركة للأشخاص الذين يريدون أن يكونوا معروفين في جميع أنحاء العالم. 


ومع ذلك ، فهي ليست مشهورة حرفيًا لأن هذا ليس هو الحال بالنسبة لشخص مشهور أو شخص مشهور.


بشكل عام ، يتم إنشاء المدونات للاستخدام الشخصي تمامًا مثل المجلات ، يمكن للأشخاص الكتابة عن مغامراتهم اليومية ومشاعرهم وأي أفكار يريدون التعبير عنها عبر الإنترنت.


ومع ذلك ، مع ظهور الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، أصبحت المدونات في دائرة الضوء تدريجياً من خلال توفير فرصة للشركات لزيادة إنتاجيتها عبر الإنترنت هذا هو المكان الذي تظهر فيه مدونات الأعمال الخاصة بهم.


في الأساس ، يتم إنشاء مدونات الأعمال للإعلان عن خدمات أو منتجات موقع ويب معين أو نشاط تجاري عبر الإنترنت من أجل زيادة المبيعات عبر الإنترنت.


علاوة على ذلك ، تعد مدونات الأعمال أيضًا إحدى الطرق للترويج للشركة للسماح للقراء الآخرين بمعرفة وجود شركة معينة عبر الإنترنت. 


من خلال استخدام المدونات ، يمكن لرجال الأعمال أن يصنعوا اسمًا لأنفسهم في السوق الافتراضي من خلال مقالات يمكن أن تكون مفيدة جدًا في حياة القارئ.


من هناك ، يمكنك كسب المال من المدونات ببساطة عن طريق الترويج لها على موقع الويب الخاص بشركتك. يمكن القيام بذلك من خلال تقنية RSS.


لذلك إذا كنت تفكر في بدء مدونة سواء للعمل أو المتعة ، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى مدونتك وجعلها واحدة من المدونات المثيرة للاهتمام على الإنترنت.


الطريق التي يجب اتباعها


1. فكر في جمهورك


حتى إذا كانت مدونتك شخصية بشكل عام ، فمن الأفضل أن تضع أذهان القراء في الاعتبار. عليك أن تفكر في شيء قد يثير اهتمامهم.


بعد كل شيء ، لا تقتصر معظم أسباب التدوين على أسباب شخصية. يحب معظمهم أن يتم "سماعهم" (أو قراءتهم) ويحبون أن يُعرفوا بطريقة أو بأخرى ، حتى ولو لدقيقة واحدة. 


لذلك ، من المهم جدًا توفير كتاب يمكن للجميع فهمه ، وليس بالضرورة كتابًا يمكن أن يرتبط به هؤلاء الأشخاص ، ولكن يمكنهم فهمه.


2. الصور تتحدث بألف كلمة


لجعل مدونتك تستحق جهود التصفح التي يبذلها القراء ، سيكون من الرائع وضع بعض الصور عليها. 


وهذا لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك نشر صورة لنفسك حيث ستعمل أي صورة طالما أنها ليست خطيرة أو مسيئة لأي شخص يقرأ مدونتك.


3. إنشاء مدونات مفيدة وبناءة


حتى لو كنت حرًا في كتابة ما تريد إخبار العالم به ، فمن الأفضل إنشاء بعض المقالات التي قد تكون مفيدة لقرائك.


بعد كل شيء ، من الأفضل إذا كانت تكنولوجيا المعلومات لديك تميل إلى توفير المعلومات بدلاً من الترفيه الخالص.


4. تجنب إنشاء مدونات متعددة الأوجه ومعقدة


للحصول على مدونات مثيرة للاهتمام ، حاول ألا تستخدم كلمات عالية الدقة وعالية الدقة. بعد كل شيء ، هذا ليس خطابًا أكاديميًا أو مناقشة حول ما تفعله ، لذلك من الأفضل التمسك بالحقائق ومدونات الفيديو البسيطة.


ضع في اعتبارك أن معظم الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت يفحصون بشكل عام أكثر مما يفحصون كل موقع كلمة بكلمة. لذلك ، من الأفضل إنشاء مدونات لا تصيب قرائك بالملل لمجرد أن لديك هذه المقالات المطولة.


5. اجعلها تفاعلية


إلى أقصى حد ممكن وإذا سمحت قدرتك بذلك ، اجعل مدونتك تفاعلية. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع بعض مقاطع الفيديو أو الصوت على مدونتك.


يمكنك حتى تعيين منطقة للتعليقات أو لبعض التعليقات. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على بعض الانطباعات أو ردود الفعل من أشخاص آخرين. 


من يدري ، قد تكسب حتى بعض الأصدقاء فقط من خلال جعلهم يشعرون وكأنهم في المنزل على موقع مدونتك.


في الواقع ، لا يتم إنشاء المدونات للمتعة فقط. كما أن لها غرضها الخاص في عالم الإنترنت.

لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من حرفتهم ، من حيث الكتابة ، فإن التدوين هو أفضل طريقة للذهاب.


كما يقولون ، التدوين هو المصطلح المعاصر للكتابة الإبداعية والتجارية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-