ما هو أفضل برنامج تدوين لك ولعملك اليوم؟

 ما هو أفضل برنامج تدوين لك ولعملك اليوم؟

ما هو أفضل برنامج تدوين لك ولعملك اليوم؟
 ما هو أفضل برنامج تدوين لك ولعملك اليوم؟


مع ظهور المدونات على ما يبدو في جميع أنحاء الإنترنت ، يرغب العديد من الأشخاص في الانضمام بأسرع ما يمكن. 


قد تكون أحد هؤلاء الناس وقد ترغب فقط في طريقة لتلميع مهاراتك في الكتابة ، أو قد يكون لديك يومًا ما أفكار لوضع القليل من المال في جيبك والبدء في الربح من الانترنت


بغض النظر عن السبب ، من المحتمل أنك تريد معرفة من أين تبدأ مدونتك. حسنًا ، أولاً وقبل كل شيء ، ستحتاج إلى نوع من منصة أو برنامج التدوين لإنشاء مدونتك في المقام الأول. 


هناك المئات من الخيارات ، لذا ما عليك فعله هو اختيار برنامج التدوين الذي يناسب احتياجاتك, و فيما يلي بعض النصائح حول ما الذي تبحث عنه للحصول على أفضل برنامج تدوين لك.


ابرز النصائح للحصول على أفضل برنامج تدوين لك


بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى اتخاذ قرار بشأن سبب قيامك بالتدوين هل تفعل ذلك لمحاولة كسب بعض المال الإضافي ، أو لتسجيل انعكاساتك اليومية ، أو لتلميع أسلوبك في الكتابة ، أو لسبب آخر؟ سبب قيامك بذلك سيكون له علاقة كبيرة بما تريد تحقيقه مع الموقع. 


على سبيل المثال ، إذا كنت تفعل ذلك لأسباب شخصية فقط ، فقد ترغب في البحث عن أول موقع ويب مجاني لاستضافة المدونات تجده يعجبك. 


من ناحية أخرى ، إذا كنت تفعل ذلك لــ كسب المال ، فيمكنك أن تكون أكثر انتقاءً بشأن ما تريده من برنامج التدوين الخاص بك. 


قد ترغب في وضع المدونة على موقعك الخاص أو على موقع حيث سيساعدونك في الترويج لها. بغض النظر عن ما ينتهي بك الأمر ، فهو الذي سيؤثر بشكل كبير على اختيارك لبرنامج التدوين وأيها هو الأفضل لك.


ثانيًا ، بمجرد معرفة سبب قيامك بالتدوين ، ستحتاج إلى معرفة الميزات التي ستكون أكثر أهمية بالنسبة لك في مدونتك. 


هل تريد أن تكون قادرًا على نشر الصور؟ أم أنك ستكتب نصًا كمحتوى خاص بك؟ يمكنك أيضًا التحقق من الأدوات المتاحة ، مثل القدرة على ربط منشوراتك أو أرشفتها. 


بمجرد أن تعرف سبب قيامك بالتدوين ونوع المدونات التي تريد القيام بها ، فأنت قريب جدًا من معرفة ما تحتاجه في برامج التدوين. 


ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه كلما زادت المميزات التي تحصل عليها مع برنامج التدوين الخاص بك ، زادت احتمالية دفعك مقابل هذا البرنامج  لذلك ، عليك أن تقرر مبكرًا ما تحتاجه وما لا تحتاجه.


ثالثًا ، بمجرد أن تعرف سبب رغبتك في التدوين والميزات التي تريد التدوين عنها ، فقد حان الوقت لبدء البحث عن البرامج. 


إنه متوفر الآن على الإنترنت وحتى في متاجر الكمبيوتر. قد ترغب في إجراء بعض الأبحاث أولاً لأنه في كثير من الأحيان يمكنك العثور على برامج استضافة الويب وتسجيل اسم المجال التي ستتضمن تطبيقات برامج التدوين معها. 


إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة خاصة بالمدونة فقط ، فقد ترغب في إلقاء نظرة على بعض التطبيقات المجانية التي تتيح لك إنشاء حساب مجاني ثم بدء التدوين على الفور. 


من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد شيئًا ما على موقع ويب قمت بإنشائه بالفعل ، فابحث عن برنامج يمكن أن يكون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال شركة الاستضافة الخاصة بك. يعود الكثير منها إلى النصيحة الأولى: تعرف على سبب رغبتك في التدوين.


ولهذا أصبحت المدونات شائعة جدًا الآن لدرجة أن العديد من الأشخاص يشعرون أنهم يبحثون إذا لم يكن لديهم مدونات خاصة بهم تكمن المشكلة في أنك قد لا تعرف كيف تبدأ في عالم المدونات. 


من الواضح أنه لا يمكنك الحصول على مدونة جيدة حتى تجد برنامج التدوين الذي تريد استخدامه. هناك عدة أنواع بما في ذلك منصات تدوين مواقع الويب والحزم المشتراة وبعضها يأتي مع استضافة مواقع ويب ويسمح لك بتضمين مدونة على موقع الويب الخاص بك. 


بغض النظر عن النوع الذي تستخدمه ، هناك بعض القرارات التي تحتاج إلى اتخاذها لمساعدتك في تحديد برنامج التدوين المناسب لك. 


بذلك سيساعدك تحديد سبب رغبتك في التدوين ، وما هي ميزات المدونة التي تريدها ، والمبلغ الذي تريد إنفاقه عليها ، على اتخاذ قرارك. 


بمجرد الانتهاء من كل ذلك ، فإن الأمر يتعلق فقط بالنظر في حزم برامج التدوين المختلفة الموجودة هناك وتحديد أي منها يناسب احتياجاتك حيث سيكون العثور على أفضل برامج التدوين الخاصة بك أمرًا سهلاً لكي تبدأ في الربح من الانترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-