أخر الاخبار

ماذا يمكنك أن تفعل لكسب المال من المدونات لعملك

 ماذا يمكنك أن تفعل لكسب المال من المدونات لعملك

ماذا يمكنك أن تفعل لكسب المال من المدونات لعملك
كسب المال من المدونات لعملك

بالتأكيد لا يوجد شيء جديد حول مفهوم التدوين ، ولكن يبدو أن العديد من رواد الأعمال وأصحاب الأعمال عبر الإنترنت لا يدركون قوة هذه الإستراتيجية البسيطة والتي يمكنك من خلالها كسب وربح المال من مدونتك ويتضح هذا من خلال حقيقة أن العديد من المواقع التجارية لا تحتوي على مدونة.


إذا كان لديك موقع ويب خاص بالعمل ، ولكن ليس لديك مدونة حاليًا ، فهناك فرصة جيدة لترك المال على الطاولة. 


بغض النظر عن نوع العمل الذي تعمل فيه ، فإن سجل الويب الديناميكي والتفاعلي سيحسن استجابة العملاء ويضيف ربحًا إلى صافي أرباحك.


  • ضع في اعتبارك هذا:


عندما تستخدم مدونة إلكترونية كرسالة إخبارية أو منصة ezine على سبيل المثال ، يمكنك نشر كل من عروضك الترويجية على الويب ، ثم دعوة المشتركين لديك إلى مدونتك للاطلاع على آخر تحديث لك. 


وعندما يتابع القراء الرابط الموجود في بريدك الإلكتروني إلى آخر مشاركة في مدونتك ، فلن تتاح لهم الفرصة فقط للرد على الترويج الحالي الخاص بك ، بل سيكونون قادرين على التنقل في مدونتك واتخاذ إجراءات بشأن العروض التي قدمتها الأسبوع الماضي ، آخر مرة الشهر ، حتى العام الماضي.


في كثير من الأحيان عندما أرسل قائمتي بالبريد حول آخر مشاركة في المدونة ، ينتهي بي الأمر بإجراء مبيعات جديدة على عرض ترويجي قمت به منذ بعض الوقت. 


ونظرًا لأن مدونتي مرتبطة بجميع مواقع الويب الأخرى الخاصة بي ، فمن السهل بالنسبة لي إنشاء حركة مرور للعديد من المنتجات والخدمات باستخدام بريد إلكتروني واحد.


تعد المدونات طريقة رائعة لتوليد حركة مرور جديدة على الويب لنطاقك من خلال تكوين برنامج المدونة الخاص بك إلى بوابات البحث والدليل "ping" وفي كل مرة تقوم فيها بإنشاء منشور ، يمكنك تنبيه أعداد كبيرة من الأشخاص إلى المحتوى الجديد الخاص بك بنقرة زر واحدة.


أيضًا ، من المرجح أن تتصفح محركات البحث موقعك بشكل أكثر تكرارًا إذا قمت بتحديث المحتوى الخاص بك بشكل متكرر. 


باستخدام برنامج المدونة ، يكون إجراء التغييرات على النص الموجود على صفحات الويب الخاصة بك أمرًا بسيطًا مثل إرسال بريد إلكتروني ؛ ما عليك سوى ملء سطر الموضوع ونشر النص والضغط على إرسال.


يمكنك أيضًا إعداد مدونتك بحيث يمكن للقراء ترك تعليقات وأسئلة حول مقالاتك بحيث لا يتعين عليهم قضاء بعض الوقت في إرسال بريد إلكتروني إليك ، بل يمكنهم فقط النقر فوق ارتباط الملاحظات ونشر ملاحظاتهم هناك على الفور. 


علاوة على ذلك , تعد هذه إحدى أسهل الطرق الممكنة لتشجيع التفاعل المثمر بين العملاء المحتملين والعملاء بشكل رائع.


لا يتطلب التدوين معرفة فنية خاصة ومن المؤكد أن هناك جانبًا متطورًا لاستراتيجية التسويق هذه ، ولكن مجرد إضافة مدونة ويب إلى نطاقك ونشر المنشورات بشكل منتظم يمكن أن يحسن بشكل كبير تدفق حركة المرور واستجابة العملاء.


ما الذي يمكنك فعله لكسب المال من خلال المدونات الخاصة بك؟


يمكن أن يكون امتلاك مدونة حاجة مجزية ومثيرة حيث يمكنك مشاركة رأيك أو فكرتك أو تعليقك ولكن إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا كسب ربح من مدونتك


وهنا سؤال يضع نفسة.. كيف يمكن أن يكون؟ إذا لم تكن لديك أفكار حول كيفية جني الأموال من التدوين ، فيمكنك التفكير في استخدام هذه الفكرة لمدونتك.


اربح المال مع برنامج Adsense


تطلب شركة قوقل الرائعة Google من موقع الويب وصاحب المدونة الانضمام إلى برنامج ادسنس AdSense لعرض الإعلانات على مدونتهما وتحقيق الدخل وجني المال. 


من خلال عرض الإعلانات على مدونتك ، يمكنك كسب المال إذا نقر القارئ على الإعلانات  كما أن الانضمام إلى Google Adsense مجاني ، لذا انضم الآن! بالإضافة إلى Google Adsense ، يمكنك تجربة خدمات شبكات الإعلانات الأخرى (bidvertiser ، adbrite ، إلخ) ، لكن العديد من الأشخاص يختارون شركة ادسنس Adsense كإعلانات مدوناتهم نظرًا لشعبيتها ولان شركة ادسنس واحدة من افضل الشركات , انقر هنا للدخول الى ادسنس (كسب المال من المدونة عن طريق لصق رمز AdSense) لمزيد من التفاصيل ...


كسب المال مع التسويق بالعمولة بطريقة رائعة جدا


تعد البرامج التابعة طريقة رائعة أخرى لــ كسب المال من المدونة وما عليك سوى توفير رابط إلى السوق التابعة لك والسماح للزائر بالنقر. 


سيتم ربط زائرك بموقع الويب الخاص بالعمولة ، وإذا اتبعوا التعليمات أو حتى قاموا بشراء المنتج ، يمكنك كسب المال. لمزيد من المعلومات حول الرابط التابع ، يمكنك استخدام هذا.


كسب المال مع مدونة الأعمال الخاصة بك


المدونة كمذكرات أو مذكرات ، تعمل أيضًا كترويج للأعمال. يمكنك بيع منتجك أو خدمتك من خلال مدونتك


إذا كان من المنطقي جني الأموال من التدوين ، فيمكنك تجربة واحدة منها أو دمجها جميعًا. يمكنك الاختيار والمحاولة وكسب المال حقًا من التدوين

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-