أخر الاخبار

طريقة انشاء موقع الكتروني مجاني خطوة بخطوة للمبتدئين في 5 دقائق !

بالتأكيد طريقة انشاء موقع الكتروني سهلة للغاية وعلى الرغم من ذلك الكثير من الأشخاص يجدون صعوبة في عمل و انشاء موقع الكتروني لتجارتهم , تجد العديد من المواقع على الإنترنت و لكن لا تعرف خطوات انشاء موقعك الإلكتروني و طرق الربح منه , و على الرغم من أن بعض المنصات تتيح تصميم الموقع للمستخدمين بشكل مجاني إلا أن المستخدم ما زال يعاني من صعوبات .

انشاء موقع الكتروني

اليوم سوف نخبرك على طريقة انشاء موقع الكتروني احترافي و يمكنك عمل متجر الكتروني مجاني بإستخدام تلك الطريقة كما عمل المواقع الإلكترونية و بيعها و تأسيس شركة في هذا المجال , الموقع الخاص بك في مرحلة الإنشاء الآن عليك باستخدام كافة إضافات و أدوات موضوعنا لكي تتمكن من إنهاءه بصورة مثالية .

كيفية انشاء مواقع الكتروني و الربح منه خطوة بخطوة

انشاء موقع الكتروني

انشاء موقع الويب الالكتروني أصبح شيء متاح وسهل على جميع مستخدمي الانترنت , والسؤال هنا هل جربت يوماً إنشاء موقع ويب ؟ إذا كانت الإجابة لا سنعلمك في هذا المقال طرق الإنشاء بسهولة و بطريقة مجانية .

لا تحتاج الى التصميم أو معرفة لغات البرمجة على نطاق واسع لكي تنشيء مجموعة من المواقع بل تستطيع فعل ذلك بسهولة فقط بتطبيق بعض الخطوات , يمكن إنشاء موقع إلكتروني و عرض خدماتك و منتجاتك الخاصة بدون الحاجة الى منصات التواصل الإجتماعي كما يمكن كتابة المعلومات و التدوين للربح بشكل إحترافي .

و الان في عام 2022 لماذا لم تنشئ موقع الكتروني على الرغم من أهميته ؟ بالطبع قد تظن أنك بحاجة الى متخصص او احتراف العمل على الأجهزة لكي تتمكن من جني المال و لكن هذا غير صحيح و توجد أمثلة بسيطة تؤكد كلامي , إذا كنت تتطلع لمعرفة الخطوات لإنشاء المواقع الالكترونية يجب عليك إكمال الموضوع لأخره .

طريقة إنشاء موقع إلكتروني مجانا عن طريق بلوجر

انشاء موقع الكتروني

تستطيع انشاء موقع او متجر الكتروني لعملك يساعدك في إتاحة العديد من الخيارات والتواصل مع العملاء على شبكة الويب و تستطيع بدء عملك بواسطة وسيلة مجانية فريدة من نوعها تعمل على كافة الهواتف و مناسبة لك و هي بلوجر .

تستطيع انشاء موقع الكتروني بنفسك في دقائق و صنع متجرك بالعديد من الملفات و القوالب الجاهزة بإستخدام أداة بلوجر , العديد من الأسباب تدفعك الى إستخدام أهم شركات انشاء مواقع الكترونية على الانترنت مثل عدم وجود رأس مال و عدم احتراف استخدام ووردبريس .

وسائل عديدة تتيحها لك بلوجر حيث تستطيع انشاء موقع الكتروني من الصفر بطريقة ليست صعبة , جمع عملائك في مكان واحد بدون متطلبات على منصة لها أهمية كبيرة , بغض النظر عن أي شيء آخر بلوجر توفر لك الوقت وتساعدك على القيام بالإتصال مع الأشخاص للتواصل فيما يخص عملك , فيمكنك تحقيق أهدافك و الحصول على معايير الجودة من blogger .

خطوات إنشاء موقعك الإلكترونيّ على بلوجر

  • إذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني يجب عليك تسجيل حساب في موقع gmail التابع لشركة جوجل google و تستطيع فعل ذلك بالنقر هنا .
  • بعد ذلك يجب عليك الدخول على بلوجر من هنا حيث تعد المنصة من أفضل منصات العالم في إنشاء موقع الكتروني وتقديمه للمستخدمين .
  • بعد ذلك يتعين عليك إيجاد إسم مناسب للمتجر او الموقع الالكتروني الذي تقوم بصنعه و هذه نقطة مهمة للغاية .
  • الان بعد إيجاد أسم لموقعك يتعين عليك كتابة الأسم في الخانة الفارغة التى أمامك لإتمام الحصول على موقع إلكتروني مميز .
  • ضع عنوان للموقع الخاص بك و يجب ان يراعي منشئ الموقع هذه الخطوة حيث إرتكاب اي خطاً يجعل المنصة لا تقبل العنوان .
  • انت الآن أنجزت كثيراً من تصميم موقعك الإلكتروني يتبقى اختيار اسم معروض على موقع الإلكتروني إذا كنت تريد ضع الإسم السابق .
  • بالطبع أنت الأن انتهيت من تصميم موقعك الإلكتروني خطوة بخطوة على الإنترنت و في الفقرات القادم نستعرض طرق اختيار قالب للمتجر بعد إنشائه .

كيفية إيجاد قالب مناسب على الإنترنت بعد إنشاء موقع الكتروني

انشاء موقع الكتروني

بعد إنشاء موقع إلكتروني يتعين عليك ضبط إعدادات موقعك لكي يحاكي المواقع المتاحة على الويب و سنخبرك على كيفية فعل ذلك ببساطة و بدون تصميم قالب الموقع .

بعد إمتلاك البريد الخاص بك على جيميل و الإشتراك في بلوجر أصبحت الآن جاهزاً لعملية تطوير موقعك الإلكتروني و هذا يتم بالكثير من الطرق , بعد انشاء موقع الكتروني يتعين عليك ضبط الشكل الخارجي و جعل المنصة الخاصة بك جاهزة ولا تحتاج الى أي تحسين .

الطريقة الصحيحة و المجانية و المطلوبة لعمل موقع تجاري هي وضع قالب مميز يناسب خطة الشخص و يعمل على الجوالات المحمولة و على الحواسيب , و تصميم الموقع الإلكتروني على الويب يتم في خطوات بسيطة , حيث نجد مواقع كثيرة تمنح الأشخاص تصميم مجاناً متاح على الموقع بعد إنشاء موقع الكتروني خاص به .

قالب سيو بلس بعد إنشاء موقع الكتروني

انشاء موقع الكتروني

قالب له تصميم رائع جدا و سيو بلس من المواقع التى تمنحك قالب مجاني بلا مشاكل على الإنترنت , القالب بعد وضعه على الموقع ستجده سريع و متجاوب كما أن الموقع الخاص بك سيكون أقوى و افضل بكل تأكيد , بعد انشاء موقع إلكتروني يتعين عليك الذهاب الى موقع الويب سيو بلس .

و بعد ذلك تأتي مرحلة التحميل حيث يتعين عليك تسجيل حساب للحصول على أفضل قالب من حيث التصميم من شركة سيو بلس الإلكترونية , تصميم موقعك الإلكتروني مع قالب احترافي مثل سيو بلس يعطيك الأفضلية على الكثير من المواقع , هل سمعت عن القالب الإلكترونيّ سيو بلس لإنشاء موقع الكتروني رائع ؟ إذا كنت تعرف الطريقة يتعين عليك المتابعة لمعرفة المزيد .

لتحميل القالب انقر هنا.

قالب سكويز للتركيب على الموقع

انشاء موقع الكتروني

أصبح هذا القالب من ضمن مجموعة القوالب الالكترونية المفضلة لدي أغلبية العرب و يمكنك تخصيص القالب و تغيير ألوانه بشكل مبهر , كما يمكن شراء دومين بعد ذلك لتقوية الموقع الالكتروني الخاص بك , بعد إنشاء موقع الكتروني خطوة بخطوة يجب عليك تحسينه إذا كنت تريد و يساعدك على ذلك الأمر سكويز .

كيفية تركيب أي تصميم أو قالب بعد إنشاء موقع الكتروني ؟ خطوات سهلة عليك تطبيقها إذا كنت تمتلك مواقع ويب و تريد تجميلها , في بداية الأمر اذهب الى لوحة تحكم بلوجر و بعد ذلك انقر على على المظهر على الإنترنت , بعد ذلك تجد موقع الإلكتروني يعرض كلمة تخصيص و بجوارها سهم للأسفل .

قم بالنقر على السهم على أي موقع إلكتروني على الويب و الان انقر على تعديل html و بعد ذلك اختر ملف القالب الذي حفظته للتركيب على موقعك الإلكتروني بطريقة سهلة .

لتحميل القالب انقر هنا.

كيفية إيجاد نطاق إلكتروني بعد إنشاء موقعك

انشاء موقع الكتروني

بعد إنشاء موقع ناجح تستطيع تشغيل الموقع بدون دومين كما يمكن تثبيت أو ربط دومين لزيادة ظهورك في محركات البحث , توفير وقتك في ظهور نشاطك التجاري أمر رائع يساعدك عليه النطاق و هو عبارة عن عنوان الموقع .

بعد إنشاء موقع إلكتروني و اختيار تصميم مناسب تستطيع شراء دومين .com سواء على ووردبريس او بلوجر و تستطيع فعل ذلك بإستخدام جودادي او نيم شيب و سعره 10 دولار حاليا و طريقة إعداد الدومين سهلة و بسيطة .

للدخول الى جودادي انقر هنا.

للدخول الى نيم شيب انقر هنا.

في هذه المقالة استعرضنا معكم طريقة انشاء موقع الكتروني بسهولة , حيث شرحنا تركيب تصميم و اختيار شكل موقع الإلكتروني كما شرحنا طرق إنشاء موقع إلكتروني جاهز يماثل المواقع على النت , و في النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-